الصفحات

Saturday, October 17, 2015

مسرحية الصواريخ تحت الارض للملالي :الفلم بطريق جميزباند !!



مسرحية الصواريخ تحت الارض :الفلم بطريق جميزباند ام عرض فكاهي مزيف للعضلات ؟
بث يوم الاربعاء  التلفزيون الحكومي الإيراني فلما غير مسبوق من النفق تحت الأرض فيه كثير من الصواريخ وقاذفات. ويمتد هذا النفق مئات الامتار وارتفاعه حوالي 10 أمتار ومليئ بالصواريخ والأسلحة
وكشفت وكالة الصحافة الفرنسية 14تشرين الأول اكتوبر 2015: بث يوم الاربعاء   التلفزيون الحكومي الإيراني فلما غير مسبوق من النفق تحت الأرض فيه كثير من الصواريخ وقاذفات.

 ويبث التلفاز الحكومي هذه الأفلام بعد ثلاثة أيام من اختبار النظام الإيراني صاروخه بعيد المدى واعلنت  الحكومة الامريكية «يمكن ان يكون هذا خرقا لقرارات مجلس الأمن الدولي».



ويبث هذا الفلم بعد يوم من تبني برلمان النظام الاتفاق النووي المعلن في 14 تموز ايضا.
ويمتد هذا النفق مئات الامتار وارتفاعه حوالي 10 أمتار ومليئ بالصواريخ والأسلحة.
قال علي حاجي زاده قائد القوة الجو فضائية التابعة لقوات الحرس: هناك أنفاق أخرى في كل البلد في عمق 500 متر تحت الأرض.

دوافع النظام الايراني من هذه المناورات ؟
قام نظام الملالي الحاكم في إيران  من  جديد وخلال الأيام الأخيرة بإجراء مناورة صاروخية ستستغرق عشرة أيام حسب مسؤولين في النظام، وهذا في وقت امتدت فيه الأزمات الداخلية للنظام وصراع العقارب على السلطة إلى ما بين خامنئي و«رفسنجاني – روحاني» وقد تغير ميزان القوى الدولي والإقليمي على حساب هذا النظام بشكل لم يسبق له مثيل خاصة انتصارات الشعب السوري الاخيرة ضد بشار الاسد و كذلك هزيمت حفائه الحوثيين في اليمن والميليشات في العراق وحزب الشيطان في العراق  إن الملالي الحاكمين في إيران الذين يتخوفون بشدة من انهيار جبهتهم الإقليمية وكذلك تصاعد انتفاضة الشعب الإيراني يحاولون وباللجوء إلى هذه المناورة الصاروخية أن يرفعوا معنويات قوات حرسهم وقواهم المتساقطة والآيل للانهيار وأن يحولوا دون تمزق وتفتت قواهم العملية في بلدان المنطقة خاصة في العراق ولبنان.
إن النظام الإيراني يحاول عرض التقنية المستخدمة في هذه المناورة كأنها من منجزاته العسكرية ويظهر نفسه بمظهر إحدى الدول المتقدمة القلائل التي تمتلك هكذا تقنية، فيما أن الصواريخ المختبرة «سكود» روسية الصنع.
ويبث التلفاز الحكومي هذه الأفلام بعد ثلاثة أيام من اختبار النظام الإيراني صاروخه بعيد المدى واعلنت  الحكومة الامريكية «يمكن ان يكون هذا خرقا لقرارات مجلس الأمن الدولي».
و خاصة يبث هذا الفلم بعد يوم من تبني برلمان النظام الاتفاق النووي المعلن في 14 تموز ايضا.
ان النظام الايراني وبسبب الضغوط الاقتصادية الناجمة من المقاطعات الدولية على وشك افلاس تام (خاصة في ظل انخفاض سعر النفط إلى ثلث ما كان عليه سابقا مما خلق ازمات داخلية شديدة كتضاعف سعر الخبز وهو الغذاء الرئيسي أو النزر الميسور للإيرانيين)او الانهيارالاقتصادي ما يؤدي لامحالة الى انتفاضة شعبية واسعة بين اوساط الشارع الايراني حتى اسقاط النظام التي يخاف منها النظام على حد كبير.
إن نظام الملالي بعد تجرع السم النووي و توقيع الاتفاق النووي و بعد ابرام التوافق في برلمانه بحاجة مسيسة الى عرض العضلات ولاعطاء الدوافع لقواته الفاشلة ومن جهة اخرى ارغام الغرب بقبول تنازلاته . خاصة بعد افشال الملالي في سوريا واليمن والعراق حاليا الملالي باكبر حاجة الى هذه المناورات ولكن نقول هيهات ،هيهات أن يتمكن نظام الملالي اعادة الامور الى مجرها السابقة وهذه دلالات عن بداية نهاية هذا النظام برمته ...

No comments:

Post a Comment