الصفحات

Wednesday, March 16, 2016

الحظة المفصلية وبداية انهيار جبهة نظآم طهران بسوريا


تفاجئ العالم بخبر انسحاب القوات الروسية من سوريا الخبر الذي اثلج صدور مقاتلي جيش الحر وكافة اطياف الشعب السوري  والشعب الإيراني وخاصة مجاهدي خلق الإيرانية وطبعا جاء هذا نتيجة صمود وقتال الشعب السوري ضد المعتدين من نظام طهران الى روسيا مروراً ببشار الاسد المجرم .
فنقول للشعب السوري هنيئاً لكم هذا النصر العظيم وان شاء ا لله ستكون بداية نهاية انهيار جبهة ملالي طهران بسوريا .
 

مع الإعلان عن أن أول مجموعة من الطائرات الروسية أقلعت من قاعدة 'حميميم' الجوية في سوريا نحو قواعد تواجدها الدائم في روسيا، اعتبرت تقارير قرار بوتين المفاجئ وغير المتوقع بسحب القوات الروسية من سوريا خاصة في هذه المرحلة، لحظة مفصلية.
 وآعلنت روسيا أن عددا آخر من رعاياها قد غادرت الاراضي السورية. وذكرت قناة الجزيرة ان العملية تمت من مطار اللاذقية حيث غادر عدد ملحوظ من العوائل الروسية الأراضي السورية.
وحسب تقارير آسوشیتدبرس : اعتبر مجلس النواب الأمريكي في قرار له كل من  نظام  بشار الأسد الدكتاتوري والنظام الإيراني المجرم وروسيا عداد مجرمين حرب .
ياترى هل هذاالانسحاب خدعة اخرى من مخادع وحيل روسيا ام هناك لحظة مفصلية باتت تلوح في الافق  ؟!
و رداً على هذا السؤال أكد رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا أن القرار الروسي سيؤثر إيجابا على المعارضة والمفاوضات، لأن روسيا طرف ضاغط في الميدان والعملية السياسية.
وأضاف في حديث للجزيرة أن القرار المذكور سيدفع نظام بشار الأسد وإيران للتعامل بعقلانية وواقعية بعد خمس سنوات من الحرب البشعة ضد الشعب السوري، عجزت عن إخضاعه بدليل خروج مسيرات سلمية للمطالبة برحيل الأسد وسقوط نظامه.
وأضاف نائب رئيس الوفد السوري المعارض' يبدو أن الروس اكتشفوا أن نظام بشار الأسد غير قابل للحياة، ولا يمكن تأهيله، وبالتالي ضرورة تسهيل العملية السياسية'.  نتيجة قلب المسألة هنا بان الروس وجدوا بان سوريا ستكون مستنقعاً لهم ولهذا لاذوا بالفرار فجأة وبعد  ما الحقت بروسيا ضربات فادحة عرفت بان النظام  الإيراني اوقعها في هذا المستنقع ومن الآن فصاعداً  وبعد انسحاب روسيا سيلاقي النظام الإيراني فشل ذريع لانه فقد الإسناد الروسي له.
 وفي سياق بصلة متزامناً مع هذا الإنسحاب اقيم اجتماعا عسكريا لكل فصائل المعارضة العسكرية حيث انعقد في أنقرة قبل فترة.
واستهدف الإجتماع بحسب المصادر إلى تشكيل جسم موحد لهذه الفصائل وجاء مباشرة بعد إعلان روسيا سحب معظم قواتها من سوريا.
لذا قد حان الوقت لأن يوجه الجيش الحروالشعب السوري  الابي ضربته القاضية ضد عناصر النظام الإيراني لحسم المعركة والنصربين ايدي المقاتلين إن شاءالله .
فينبغي أن نصدق ما حصل هو نتيجة نضال وتقديم شهداء  من جانب الشعب السوري والتضحية الكبرى التي قدمها في هذا الدرب الدام ونؤمن بان الصبح قريب والنصر آت باذن الله !



No comments:

Post a Comment