الصفحات

Tuesday, August 11, 2015

ورقة عمل السيده رجوي لايران الغد

ورقة عمل السيده رجوي لايران الغد
 

خلال الاعوام الاخيرة، سجلت زعيمة المقاومة و التغيير في إيران حضورا اسثنائيا و ملفتا للنظر لها على الصعيد الدولي، وبرزت کنموذج نسائي رائع و فريد من نوعه في سبيل حرية شعبها و بلدها الى الحد الذي باتت مثالا نموذجيا يمکن للمرأة المسلمة بشکل خاص و المرأة الشرقية بشکل عام أن تحتذي بها.
السيدة رجوي التي أثبتت براعتها و فطنتها و دهائها السياسي من خلال کسرها و تحطيمها لمختلف الموانع و العقبات و الحواجز التي أقامها بوجهها النظام الديني القمعي في طهران و نجحت ببراعة غير متوقعة من إيصال صوت و رسالة شعبها الى أسماع المجتمع الدولي و وضعتهم أمام مسؤوليتهم الانسانية و الاخلاقية، أکدت دائما لشعبها و للعالم کله من أنها سيدة مقاومة من طراز خاص جدا لاتکل و لاتمل أبدا من الاستمرار في نضالها الدؤوب للوصول الى أهدافها السامية مهما کانت الصعاب و مهما کانت الاشواك کثيرة في طريقها،

اجتماع «الجميع من أجل الحرية» في باريس

 لکنها و عندما بدأت تلقي کلمات لها في البرلمان الاوربي و برلمانات ألمانيا و فنلندا و اسبانيا و النرويج و غيرها، أعطت الامل و منحت الثقة بالنفس و التفاؤل لکل نساء الشرق من أن للنساء أيضا قدرات و إرادات فولاذية کأخوتهن الرجال بحيث لايمکن الاستهانة بها، وانها اليوم و بعد نضال و کفاح دؤوب طوال العقود الثلاثة المنصرمة بوجه الدکتاتورية و الاستبداد تثبت للعالم أجمع بأنها تحمل راية و مشعل التغيير بإتجاه الحرية و الديمقراطية لشعبها.

وقرأت السيدة رجوي ورقة عملها المتضمنة 10 مواد لايران الغد وأكدت ان ردنا على 34 عاماً من الاستبداد والانحطاط والتخلف يتلخص في ثلاث كلمات : الحرية والديمقراطية والمساواة .
وهذا التلخيص بات شعر عموم الشعوب الايرانية الثائرة ،اما بنود ورقة العمل هذه فهي :
 1-  برأينا ان أصوات المواطنين هي المعيار وعلى هذا الأساس نطالب بحكم جمهوري قائم على أصوات الشعب.
ونطالب بنظام تعددي وحرية الأحزاب والاجتماعات.
نحترم كافة الحريات الشخصية ونؤكد على حرية كاملة لوسائل الاعلام ووصول الجميع الى الانترنت دون قيد أو شرط.
2-  اننا وفي ايران الغد المحررة سندافع عن الغاء حكم الاعدام ونلتزم بذلك.
3-  المقاومة الايرانية ستنفذ فصل الدين عن الدولة وسيكون أي تمييز بشأن أتباع جميع الديانات والمذاهب أمراً محظوراً.
4-  اننا نؤمن بالمساواة الكاملة بين النساء والرجال في جميع الحقوق السياسية والاجتماعية ومشاركة النساء في القيادة السياسية. جميع أشكال التمييز ضد النساء سيتم الغائها وسيتمتعن بحق الاختيار الحر في ارتداء الملبس.
5- ندافع عن المساواة الكاملة بين القوميات المختلفة ونعتبر لغة وثقافة مواطنيننا من أي قومية وطائفة كانوا في عداد الثروات البشرية لجميع أبناء الشعب الايراني حيث يجب أن يتم تنميتها ونشرها في ايران الغد.
6- نطالب باقامة نظام قضائي حديث قائم على احترام مبدأ البراءة وحق الدفاع وحق التظلم وحق التمتع بمحاكمة علنية والاستقلال الكامل للقضاء. قانون شريعة الملالي لا مكان له في ايران الغد.
7- متعهدون بـ «البيان العالمي لحقوق الانسان» والصكوك والاتفاقيات الدولية منها «العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية» و«اتفاقية مناهضة التعذيب» و«اتفاقية الغاء كافة أشكال التمييز ضد النساء».
8- نعترف بالملكية الخاصة والاستثمار الخاص والسوق الحرة ونضع نصب أعيننا مبدأ ضرورة توفير الفرص المتكافئة لجميع أبناء الشعب الايراني سواء في الشغل أو الكسب أو العمل.
9- سياستنا الخارجية ستكون قائمة على التعايش السلمي والسلام و التعاون الدولي والاقليمي واحترام ميثاق الأمم المتحدة.
10- نطالب بأن تكون ايران الغد دولة غير نووية وخالية من أسلحة الدمار الشامل.


وكما هو واضح فان هذه النقاط ليست مطروحة للاستعراض وكسب التاييد والاصدقاء، وانما هي برنامج عمل متكامل لاحداث التغيير المطلوب من اجل ايران الغد ،وهذا هو سر التعاطف والتاييد العالمي المتنامي والواسع للسيدة رجوي وورقتها ولعموم طروحات المعارضة الايرانية ، ومن المؤسف كما ارى ان يقف العرب خشية اتهامهم بالتدخل في الشان الداخلي الايراني ، على مسافة ليست قريبة من المعارضة الايرانية ، اللهم الا دعوة وزير خارجية البحرين لاجتماع يضم اصدقاء الشعب الايراني لتدارس الكيفيات التي يتم بموجبها دعم نضال الشعب ومعارضته الحرة في عموم خطوطها وتوجهاتها ،هذه الدعوة التي ارى انها خطوة شجاعة على العرب دعمها وتطويرها لان فيها مقدمات طريق خلاصهم من التهديد القائم قيام نظام فاشي عدواني على حدودهم الشرقية وفي صفوفهم في الداخل عبر العملاء وادوات التجسس وتاسيس الكيانات الاستلابية الارهابية لخلق بيئة غير قادرة على انجاز الاعمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ،ومن ثم فتح الابواب على مصاريعها للنفوذ والهيمنة لزمر الملالي وعملائهم في المنطقة .


No comments:

Post a Comment