الصفحات

Monday, December 14, 2015

الاحتجاجات الشعبية في ايران جرس اسقاط الملالي


احتجاجات شعبية ضد نهب الملالي والكوارث البيئية في هذا النظام ، اضراب مجموعة من مدافعي سلامة البيئة عن الطعام ، منع 7 من السجناء السياسيين من اهل السنة من الالتقاء بذويهم .
متزامنا مع يوم الطالب تحشدت عوائل واصدقاء كيانو آسا شهيد انتفاضة 2009 العامة حول مزاره وخلدت ذكراه كيانوش آسا طالب ماجيستر في مادة الهندسية الكميائية في جامعة ”علم وصنعت ” بطهران

اصيب برصاص جلاوزة النظام الايراني المجرمين في انتفاضة 15حزيران 2009 ومن ثم قامت تلك القوات بخطفه وتم العثور على جثمانه بعد 9 ايام في 24حزيران 2009 في الطب العدلي .

ومن خلالها على اعتاب 7 ديسمبر ”يوم الطالب”  كشفت عائلة كيانوش عن الاعمال النكراء التي قامت بها عناصر النظام لاجل اخفاء الجرمية المروعة التي قامت بها هذه المخابرات الايرانية
السجينة السياسية اعظم نجفي في معتقل ”قرجك” بمدينة ورامين واصلت اضربها عن الطعام احتجاجا علي قرار الصادرعن اعدام على ”محمد علي طاهري”
يوم الاربعاء التاسع من ديسمبرمنعت مأمورين النظام الايراني تحشد عدد من ناشطي سلامة البيئة في طهران وفي مناطق محددة مثل ساحة تجريش و شارع سعدآباد بحجة عدم كسبهم مسوغ حيث اسفرعن اشباك بين ناشطي سلامة البيئة وعناصر النظام وتم تنكيل هذه العناصر وتمزيق ملابسهم ولاذوا بالفرار .


شهدت المدن الايرانية خلال الايام الماضية اقامة تجمعات احتجاجية من قبل المواطنين ضد سياسة نظام الملالي في النهب والسلب و الوضعية المعيشية وكذلك قلة رواتب المواطنين .
احتجاجا علي رفع اسعار خدمات الكهرباء
احتجاج ساكني ضواحي مدينة ”لار” بمحافظة فارس الايرانية
احتجاج طلاب جامعة ”بيام نور” مدينة قروة بشأن الوضع السائد علي صفوف المدارس
اشتباك المواطنون في ساحة مولوي بطهران بشرطة الامن الداخلي احتجاجا على ايذاء اصحاب المحلات
اضراب عن العمل في اسواق ”شاهبور” بطهران بسبب ضغوط مسؤولي البلدية على المواطنين لاجل دفع كلفة اعادة الاعمار وتحديث الابنية.
كما عاملوا قطاع الخدمي لمنمظة رعاية الميادين التابعة لبلدية ايلام و....احتجوا على عدم صرف رواتبهم
تم نقل السجينين السياسيين أرجنك داودي وأفشين بايماني من سجن كوهردشت  من ردهة 12 قاطع 4، الاول الى قاطع 10 والثاني الى مكان مجهول . 
ومن جانبه تم قطع لقاءات 7 من السجناء السياسيين من اهل السنة مع ذويهم بسجن كوهردشت .
اسماء السجناء الذين تم نقلهم من قاعة رقم 10 بسجن كوهرشت في نوفمبر الماضي الى معتقل يدعى معتقل الحرس الثوري هم على نحو التالي :
حیدر رشیدی، طالب ملکی، پوریا محمدی، کاوه ویسی، کاوه شریفی، محمدیاور رحیمی و بهمن رحیمی.

No comments:

Post a Comment